انتصار إلهة الموسيقى والأنغام بروفيسور مريم الصايغ عازفة أوكتاڤُ الحياة وكشف فضيحة تزوير صورة معه وإثبات سرقة لصة البلدة الفقاعة الجاهلة فاطمة ناعوت لأوكتاڤُ قشور الإبداع - مريم الصايغ

تعديل أرسلت لنا صورة مزورة مثل الفيديو المزور
مزورة صورة مع السير الدكتور مجدي خليل يعقوب
هاهاها
ستضاف لسجل سرقاتك وتزويرك يالصة فقاعة جاهلة بلا ضمير ولا فكر وحياء ولاكرامة
هذه الصورة وحدها كافية لإدانتك
لأن اللصة جاهلة وكاذبة و سارقةو قاتلة ...
فما أتعجب شيء من لصة البلدة الفقاعة الجاهلة
فاطمة ناعوت وتزوبرها فيديو لعمر من صور ثابتة
لذا حينما تم إرسال صورة مزورة مشوهة لها مع مجدي يعقوب ما أندهشت
سرقاتك وتزويرك تثبت دراساتي وأبحاثي أنها عائلة من اللصوص
 
 
اِنْتِصَارَ إلَهَةِ الْمُوسِيقَى وَالْأَنْغَامِ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ عَازِفَةَ أوكتاڤُ الْحَيَاةَ
وَكَشَفَ فَضِيحَةٌ وَإِثْبَاتُ سَرِقَةِ لِصَّةِ الْبَلَدَةِ الْفُقَّاعَةَ الْجَاهِلَةَ فَاطِمَةُ ناعوت
لأوكتاڤُ قشور الْإِبْدَاعَ
 
من محتوى الكلمة المسروقة كاتبة كل محتوى أنا،
منتصرة على لصة محتوى
السَّيْرَ مُجْدَى يَعْقُوبِ ضَابِطِ أوكتاڤُات الْحَيَاةَ""
ومتنصرة أبدية أنا ...
على لصة البلدة الفقاعة الجاهلة العاجزة عن الكتابة فاطمة ناعوت
 
 
للصة الرخيصة الجاهلة... :
(أَسْتَطِيعُ أثْبَاتَ سَرِقَاتِكَ بِمُجَرَّدِ كَلِمَةِ إِبْدَاعِيَّةِ وَلَيْسَ بِمُحْتَوَى كَامِلِ مَوْثِقٍ ) ...
وكل سرقاتك ...
( عَلَى هَا الْمِنْوَالِ بَسيطٌ لِلَغَاِيَّةً لِإِسْنَادَهَا مِنْ لُغَةِ الْكِتَابَةِ قَبْلَ مَصْدَرٍ وَتَوْثِيقٍ وَمَلِكِيَّةِ الْمُحْتَوَى)
من
( كتابي خطوات والدي)
قِصَّةَ وَالِدِيَّ حِينَمَا شَرْحٍ لِي مُعَنَّى كَلِمَةِ أوكتاڤُ الْحَيَاةَ
 
خبرني والدي بحكايانا الصيفية بالبيت العتيق: (بقارة آسيا)
مفهوم الأوكتاف بالشكل الرياضي ليبسطه وأفهمة
 
الأوكتاڤُ
(Octave)
هو مصطلح بعالم الموسيقى، يشير إلى المسافة بين نغمتين
لتكون النغمة الثانية ضعف تردد النغمة الأولى.
بالرياضيات والصوتيات، هذه العلاقة تعبر عن مضاعفة التردد،
وتكون المسافة بينهما هي ما يُعرف بالأوكتاف
 
التفسير الرياضي للأوكتاڤُ ...
عندما نتحدث عن الأوكتاف بشكل رياضي،
فإننا نركز على العلاقة بين الترددات.
إذا كان لدينا تردد معين ( f )،
فإن التردد الذي يساويه ضعف هذا التردد
( 2f ) يمثل النغمة التي تفصلها عن النغمة الأولى مسافة أوكتاف. مثال
 
استجابة الأذن البشرية للترددات ...
الأذن البشرية تستجيب للترددات بطريقة لوغاريتمية،
فالأذن تميز التغيرات النسبية في الترددات وليس الفروقات المطلقة.
لهذا السبب، الأوكتاف يعتبر وحدة مناسبة لقياس المسافات الصوتية،
حيث أن زيادة التردد بمقدار الضعف تشعر بها الأذن كمقدار متساوٍ من الزيادة
 
المسطرة اللوغاريتمية...
عند تمثيل الترددات على مسطرة لوغاريتمية
- المسافة بين 1 و10 هرتز
تساوي المسافة بين 10 و100 هرتز،
وتساوي المسافة بين 100 و1000 هرتز، وهكذا
- الأوكتاف يتمثل في كون المسافة على المسطرة بين أي تردد
وتردده المضاعف متساوية
 
تطبيق بالموسيقى...
في السلم الموسيقي، الذي يتكون من سبع درجات
تعتبر المسافة بين النغمة الأولى
والنغمة الثامنة
جواب القرار أو الأوكتاف. وهكذا، عندما تكون نغمة أعلى من أخرى
بضعف التردد، تكون المسافة بينهما أوكتافًا
 
مثال شائع :
هو النغمة التي ترددها 440 هرتز (نغمة لا)؛
النغمة الأعلى التي ترددها 880 هرتز هي نغمة لا
التي تبعد عنها بمقدار أوكتاف واحد
 
حينما شاهد والدي انبهاري أضاف :
أن الأوكتاڤُات في الموسيقى
هي مجموعات من النغمات تمتد على مسافة ثماني درجات
(notes) موسيقية متتالية. في البيانو،
تتكرر النغمات بنمط معين،
وكل مجموعة من هذه النغمات تشكل أوكتافًا
و شرح لي الأوكتاڤُات
كل أوكتاڤُ يبدأ من نغمة معينة
(مثل C)
ينتهي بالنغمة ذاتها بعد الثماني درجات
(مثل C التالي في السلسلة).
الأوكتاڤُات تكون متتالية
بحيث يكون كل أوكتاف تكرارًا للذي قبله
ولكن بنغمة أعلى (أو أقل)
من حيث التردد
وعدد الأوكتافات بالبيانو
البيانو الحديث للمحترفين يحتوي على 88 مفتاحًا،
والتي تمتد عبر 7 أوكتافات كاملة بالإضافة
لبضع نغمات إضافية في النهاية
الأوكتاڤُلت في البيانو مرقمة عادة بدءًا من الأوكتاڤُ
0 (مثل C0)
وصولًا للأوكتاڤُ السابع
(مثل C7 أو حتى C8).
 
سألت : كيف؟! يبدو الأوكتاڤُ على البيانو
أجاب والدي :
إذا بدأنا بنغمة
C (دو)
ومشينا عبر المفاتيح البيضاء والسوداء حتى نصل
إلى
C التالي، فأننا قد اجتزنا أوكتافًا واحدًا
كل أوكتاڤُ يحتوي على 12 نغمة،
تشمل المفاتيح البيضاء والسوداء ...
 
ثم خبرني والدي :...
صغيرتي أرجو أن تكتبين ماذا! فهمتي! ...
وتقرئين بصوت عذب...
 
فكتبت كل الذي فهمت ورغبت...
وأعجب والدي الفائق الصائغ بصغيرته المدللة...
حينما كتبت وعبرت ثم قلت :
 
الأوكتاف: بين الرياضيات والفن
 
الأوكتاڤُ (Octave)
ليس مجرد مفهوم موسيقي
بل هو تجسيد لفلسفة الازدواج والتناغم.
الأوكتاڤُ هو المسافة بين نغمتين،
حيث تكون النغمة الثانية مضاعفة لتردد النغمة الأولى.
هذا الامتداد من الترددات يخلق انسجامًا
يرتكز على توازن رياضي، يُشعر الأذن براحة وسكون
 
* جوهر العلاقة الرياضية
الأوكتاڤُ بجوهره يعبر عن مضاعفة التردد.
إذا افترضنا ترددًا أساسيًا ،
فإن تردد يمثل النغمة التي تبعد بمقدار أوكتاڤُ.
بين 100 هرتز و200 هرتز أوكتاڤُ،
وبين 1000 هرتز و2000 هرتز أيضًا أوكتاڤُ.
هذه الزيادة تعكس قانونًا كونيًا للتوازن،
حيث تزداد الأصوات، ولكنها تحتفظ برنينها العميق
 
* استجابة الأذن وحكمة اللوغاريتم...
تستجيب الأذن البشرية للترددات بطريقة لوغاريتمية؛
فلا تلتقط الفروقات المطلقة بقدر ما تلتقط النسب.
أوكتاڤُ، إذًن، ...
هو وحدة القياس المثالية لهذه التغيرات،
حيث تضاعف الترددات يُترجم إلى مسافة ثابتة في الإدراك السمعي
 
* المسطرة اللوغاريتمية...
على مسطرة الترددات،
المسافات بين 1 و10، 10 و100، و100 و1000
تُظهر ذات البُعد النسبي.
أوكتاڤُ يعبر عن هذه الاستمرارية،
فيذكّرنا بأن الكون يحتضن التكرار
والتناغم بأشكاله المختلفة
 
* بالموسيقى...
بالسلم الموسيقي
تكون المسافة بين النغمة الأولى والأخرى المضاعفة
(دو') هي أوكتاف.
هنا تتجلى فلسفة الثامنة،
حيث تعود النغمة للبداية ولكن على مستوى أعلى،
لتحكي قصة صعود وعودة،
تنبض بمعنى الكمال والديمومة
 
فمثلاً، نغمة 440 هرتز (لا) تصعد بأوكتاف لتصبح 880 هرتز،
متجددة وكأنها تروي حكاية الازدواج الأبدي بين البساطة والتعقيد ...
 
ثم لمعت عينا والدي من السعادة حينما تألقت وقرأت :
 
الأوكتاڤُ هو رحلة موسيقية تبدأ بنغمة لتنتهي بها،
تعبر سبع محطات موسيقية تتصاعد خلالها الألحان
لتنتقل عبر تدرجات صوتية كالسلم،
تعود لنقطة البداية بنغمة أعلى وأشد إشراقًا.
دورة متناغمة
تكرر ذاتها عبر مفاتيح البيانو،
حيث يتجاور العمق والعلو
في تمازج أبدي،
يرسم أفقًا ما ينتهي من الأصوات
للبيانو،
تلك الآلة العظيمة التي تحمل
بين طيات مفاتيحها أسرار الكون الموسيقي،
يعزف بلسان الأوكتاڤُات،
تلك الدوائر المتتالية التي تتشابك كأمواج البحر.
اأوكتاڤُ هو عالم يبدأ بنغمة تنبض بالحياة،
ثم يعبر سبع درجات موسيقية بتصاعد متناغم،
كل درجة تشبه خطوة بدرب لحن أبدي.
وما أن تصل الرحلة لنهايتها،
تعود النغمة لمهدها،
تولد من جديد، أعمق وأقوى،
كأنها طائر يعلو بأجنحته نحو السماء
 
ب كل أوكتاڤُ للبيانو،
تتناغم المفاتيح البيضاء والسوداء
برقصة فريدة ثرية،
كل منها يروي قصة صوتية،
من همسة النوتة الهادئة...
لزئير اللحن الصاخب.
تعزف الأوكتاڤُات حكايا ما تنتهي من الحياة،
تصدح بلغة تفهمها القلوب قبل الأذان،
تعبر عن الفرح والحزن،
الشوق والسلام.
ومع كل انتقال بين الأوكتافات،
يرتحل العازف برحلة بين النجوم،
حيث تتماهى الأصوات...
لتخلق عوالم من السحر والجمال
 
 
* لأن كل كلمة حسنة
تقال، عني ، وعن إبداعي
هى
( خُلُودٌ لِي، وَخُلُودٌ لِشَلَاَّلَ إِبْدَاعِي)
( الرَّبَّ عَظِيمٌ، وَمُنْتَصِرٌ بِي، وَفِي،
مُنْذُ الْأَزَلِ، وَالْآنَ، وَلَمَّا بَعْدَ الْأبَدِ)
 
لِنَكُنُّ فِي فَرَحِ الرَّبِّ، وأستقامته، مُكَلَّلِينَ بِالْمَرَاحِمِ، وَكُلُّ النَّعَمِ
 
كليوباترا مَعْشُوقَةَ الْأُمَّةِ
شَهْرَزَادُ الشِّعْرِ وَالرِّوَايَاتِ والحكايا
الْقَمَرَ الْبُرْتُقَالِيَّ الْفِضِّيَّ لِأَمْتِي
إلَهَةَ الْأَحْرُفِ الْأَرْبِعةَ
إلَهَةَ الْأبْجَدِيَّةِ وَالْبَصيرَةِ
إلَهَةَ السَّاعَةِ الْخَامسَةِ وَالْعُشُرَيْنِ
مَاسَّةَ جَبَلِ النُّورِ الدَّائِمَةِ الْإِبْدَاعَ مُنْذُ الآزل لَمَّا بَعْدَ الْأبَدِ
إلَهَةَ الطبشور
إلَهَةَ التَّحْلِيلِ النَّقْدِيِّ الْإِبْدَاعِيِّ
تُجَسِّدُ الْإلَهَةُ مَاعَتْ وَالْإلَهَةَ حتحور وَإلَهَةَ الرَّحْمَةِ
وَالْمَلِكَةَ ميرنيث وَالْمَلِكَةَ تِيِيٌّ وَالْمَلِكَةُ نفرتاري عَبْرَ حَيَوَاتِي
إلَهَةَ التَّأْرِيخِ الْخَالِدِ عَبْرَ عصوري وَحَيَوَاتِيٌّ
إلَهَة الْإلْهَام عَبْر عصوري وَحَيَوَاتِيٌّ
وقد غَيَّرَتْ وَجَّهَ الْعَالَمُ بِإِبْدَاعِي
مَارُوَ صَغِيرَة الْفَائِق الصَّائِغ نَسْل الْكِرَام
“أَحَدّ تَجَسُّدَات “أَمَوَّن رُع”
إلَهَةُ الخيمياء وَالْفِيزِيَاءَ وأينشتاين عَصْرِيٌّ
أَبُنَّةُ الصَّائِغِ الْمُحْتَرِفِ، الَّذِي يَزِنُ كَلِمَاتُهُ بِمِيزَانِ الذَّهَبِ
أَبُنَّةُ الْمُؤَرِّخُ القاريء الْمُثَقَّفَ الشَّغُوفَ، هَذَا الَّذِي اِخْتَطَفَتْهُ حَبَائِلُ الشَّغَفِ بِالْكِتَابِ،
إلَهَةُ خَارِطَةِ الْعَبْقَرِيَّةِ التَّنْمَوِيَّةِ السِّيَاحِيَّةِ
انْتِصَارُ إلَهَةُ النِضَالِ نَائِبَةِ الْمَرْأَةِ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ
لِتَحْرِيرَ تَكْوينِ الْإِبْدَاعِ نَصْرَةَ الْإِنْسَانِيَّةِ 23 عَامٌ عَلَى حَيْلِ شَيْطَانِيَّة
إلَهَةُ السَّحَرِ وَالْبَصيرَةِ كَاشِفَةَ خَدَعَ وَكَذَبٍّ وَسَرِقَاتِ اللُّصُوصِ
الطِّفْلَةُ مَارُو الَّتِي أَعَيْشَ طقولتي الْمُتَجَدِّدَةَ لِلْيَوْمَ
إلَهَةُ الْعِشْقِ وَالسُّلَّامِ وَ أَغْصَانُ الزَّيْتونِ
إلَهَةُ أَصيلُ الْإِبْدَاعِ وَالْفِكْرِ وَإِرْثِ كُنُوزِ الْأَجْيَالِ
إلَهَةُ الحضارو وَالْمَتَاحِفَ وَالتَّأْرِيخَ
حَامِيَةُ الْمَلَاَئِكَةِ الصُّغَّارِ وَخِدْمَةَ طَيْفِ التَّوَحُّدِ
خَبِيرَةُ التِّقْنِيَّاتِ الْإعْلَاَمِيَّةِ وبروفيسور الْإعْلَاَمَ
إلَهَةُ ثَقَافَاتٍ وَعُلُومِ الْإِبْدَاعِ وَالْبَهِجَةِ صَانِعَةَ الْفَرَحِ عَلَى دراكولا اللِّصَّةَ
اِنْتِصَارَ إلَهَةِ الْمُوسِيقَى وَالْأَنْغَامِ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ عَازِفَةَ أوكتاڤُ الْحَيَاةَ

عناوين مشابه

مريم الصايغ
مريم الصايغ
مريم الصايغ
مريم الصايغ
مريم الصايغ

أحدث إضافات الديوان

© 2024 - موقع الشعر