يا حمامَ السلام .. عُدْ يا حمامُلا يَفُلُّ الُحسامَ إلا الُحسامُ !في زمانِ الصقور .. صِرْتُم حَماماًكيف يحيا مع الصقور الحمامُ ؟أيُّ عُرسٍ هذا ؟ تزُفّونَ ماذا ؟ولماذا يُطبَّلُ الإعلامُ ؟ثَكِلَتْ أُمُّكمْ .. أليسَ لديكمْغيُر : (عاش السلام) (يحيا السلامُ) ؟والخواجا (شَيْلوك) في الذَّبحِماضٍ منذ أن غَلّنا (أللِنْبِيْ) الهمامَأوَ غَيْرَ السَّاطوِر يُبصِرُ شيئاًتاجرْ البندقيِّة اللحَّامُ ؟* * * ***في مَهَبِّ الرَّدى ... أمامي رصاصٌوورائيْ خَناجرٌ وسهامُقُلْتُ إذْ غرَّدتْ صواريخُ قوميوقد احْمَّر باللَّهيب الظلامُ :أعلينا .. وأنتِ غرْسُ يدينا ؟أيها العاشقون فاض الغرامُليسَ بَعْدَ اليقين - يا عينُ - شكٌأثْبَتَ الفعلُ ما نفاهُ الكلامُمع مَنْ أنتمو ؟ وهلاّ رَفَعْتُمْمِنْ ركوعٍ تصطكُّ منه العظامَ ؟مُسِخَ الُحبُّ .. فالحبيبُ غوريلامُسِخَ الطب ... فالطبيبُ الُجذامُ* * * ***أينَ مليارُ (لا ) ؟ ومليارُ (كلا) ؟أينَ تلك المُحرَّمات الجِسامُ ؟ما لتلك اللاءات تهويْ تِباعاً ؟أَوَ هَلْ صار ربَّنا ( العمُّ سامُ )قُتِلتْ (لا) حبيبةُ العُمر غدراًو (نَعَمْ) .. رفرفتْ لها الأعلامُآَتَزُفُّ القيانُ (إِسِتْيرَ) أُخرى ! !أم (سَلوميْ) لها تُدارُ الُمدامُعادتِ النارُ في البراكِين ثلجاًوتخلى عن الرُعودِ الغمامُقد قَلَبتُم كلَّ الموازينِ قَلْباًوغداْ أوَّل الحلالِ الحرامُ* * * ***تابعوا الَكشفَ يا زَعاماتِ قَوميفبِكم تَفْخَرُ الكشوفُ العِظامُأيهوديةٌ فلسطيُن أيضاً ؟وأخونا ذو الغِبْطةِ الحاخامُ ؟أَوَ هذا وَعْدٌ لبلفورَ ثانِ ؟فامضِ بِلْفورُ .. ما عليكَ مَلامُأيها البائعونَ حيفا ويافاأهجومٌ هذا أمِ استسلامُ ؟قد جَلَبْتُمْ عارَ الزمان ..ولكنْ عَضَّ فَكَّ المعارضينَ اللِّجامُومن الناسِ - يا جميلُ - ..قرودٌ ومِنَ الناسِ - إي وربي - نَعامُ* * * ***وَقَعَ السقْفُ يا صناديدَ قوميْأوَ صاحونَ أنتمو أمْ نيامُ ؟أين فتحٌ ؟ ؟ وأين : (إنَّا فَتَحْنا)؟ شَدَّ ما غَيَّرَتْكُمُ الأيامُ ! !سُورةُ الفتح أُنزِلتْ في رعيلٍأَ لعماليقُ عندَهم أَقْزامُنَفَروا خَلْفَ قائدٌ من قُريشٌعَقِمتْ عن نظيرهِ الأرحامُلا دُمىً .. لا تآمرٌ ...لا ذِئابٌ لا قطيعٌ يساقُ .. لا أصْنامُقَتَلَتْكُمْ أَزِقَّةٌ تَتَلوَّى !وجحورٌ فيها أَفاعٍ عِظامُ* * * ***____________ ____________(1) التاجر اليهودي السفاح في قصة شكسبير : تاجر البندقية .(2) قائد القوات البريطانية التي دخلت القدس في الحرب العالمية الاولى .(3) كناية عن التنازلات والاعتراف .(4) اليهود .(5) امرأة يهودية تزوجها الملك قورش وكانت سبب مذبحة للفرس .(6) امرأة يهودية داعرة بسببها قطع رأس سيدنا يحيى -عليه السلام-
عناوين مشابه
أحدث إضافات الديوان
إضافة تعليق - (( user.name )) - خروج
ادارة موقع الشعر (( comment.message.user.name )) (( comment.message.user.name ))
(( comment.message.text ))
لا يوجد تعليقات.