انتصار الشاعرة الأديبة الروائية إلهة فعل قانون الحب بالمحبة التي ماتسقط بروفيسور مريم الصايغ وندوات أروم أن تكون ناجحا على لصة البلدة ونقص الحب المزورة الكاذبة فاطمة ناعوت - مريم الصايغ

اِنْتِصَار الشَّاعِرَة الْأَدِيبَة الرِّوَائِيَّة إلَهَة فَعَلًّ قَانُون الْحُبّ
بِالْمَحَبَّة الَّتِي ماتسقط بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ
وَنَدْوَات أَرُوم أَنَّ تَكَوُّن نَاجِحا
عَلَى لِصَّة الْبَلَدَة وَنَقْص الْحُبّ الْمُزَوَّرَة الْكَاذِبَة فَاطِمَة ناعوت
 
* اللصة السارقة لصة البلدة الفقاعة الجاهلة فاطمة ناعوت السارقة لقشور أشعاري ...
، سَارِقَةُ السَّرَطَانِ فَتَاةُ الْحَقْلِ ، وَالْخِلَاسِيَّةِ هويتي ، وَالْفَتَى اللِّصَّ
الْاِخْتِطَافِ عَقِيدَتَي،وَالْعَمْيَاءَ الَّتِي أَبْصَرَتْ، وكافكا ،
وَمَاعَتْ أَحَدَى تَجَسُّدَاتُي، وَمَرَايَا، وَالْمَسْرَحُ ، وغيرها ...
 
اللصة الفقاعة الجاهلة لصة البلدة فاطمة ناعوت كعادتها بالسرقة
تدمج بين مقالان أو أكثر
وهذا المنشور المشوة سرق من أربعة مقالات ...
خير ربنا كتير...
و كل يوم نكتشف سرقة من مقالات، كنا قد نسيناها
حتى وصلت عدد المقالات المسروقة، لأكثر من الألف مقال حتى الآن ...!!!
غير تلك المنشورة بكتب مسروقة من قشور إبداعي، !!!
وغير قشور القصائد الشعرية..!!!
 
جزء من الجزء الأخير من المنشور المشوة والمسروق بنشر مسروقات اليوم
* اللصة السارقة لصة البلدة الفقاعة الجاهلة فاطمة ناعوت السارقة لقشور إبداعي
ولا فكر ولا معرفة ولا أخلاق
الجزء مسروق من مقال
( حكايا أَسَاطير مَعْبَد كَالّي)
سرقت من أساطير كتاب( حكايا كِتَاب جِدَّتي المارولا الْفَاتِنَة)
عن أن الآلهة
حوّلت معبدًا هنديًّا يسمى "معبد كالى"، وهو إله الموت والدمار عند الهندوس،
هاهاها
لساحة للشفاء !!!
هذه من حكايا جدتي المارولا الفاتنة أثناء طفولتي وهى قصة أسطورية..
تثبت ببساطة سرقة كل حرف بالمنشور المسروق المزيف المشوة من قشور إبداعي
( معبد كالي هو معبد شهير مخصص لعبادة الإلهة كالي،
و موقعًا دينيًا مهمًا بالهندوسية.)
لكن الأم تيريزا:
( كانت تركز على تقديم الرعاية للمحتاجين والمصابين بالجذام والمشردين،
وعملت في أماكن منفصلة عن المعابد الهندوسية)،
مثل :
( منازل الرعاية التي أسستها في مختلف مناطق كالكوتا
، و لها تأثير روحي في المجتمعات، قدمت الدعم الروحي للمحتاجين والفقراء،
دمجت العمل الخيري مع القيم الدينية)،
و( لو كانت حولت المعبد لكانت صارت مجرمة وليس قديسة وشفيعة ) !!!
هاهاها
 
* اللصة السارقة لصة البلدة الفقاعة الجاهلة فاطمة ناعوت السارقة لقشور إبداعي
ولا فكر ولا معرفة وبلا ضمير ولا أخلاق
الجزء الثاني هو من مقال ثان
عن الفنان الرسام أبن الغورية يهودي الأصول الإنسانية
ما فيني أقول حرف لأن
الفنان الجميل سمير الإسكندراني
رحل عن عالمنا وتاريخ الوفاة: 13 أغسطس 2020
وبعد معاناة طويلة مع المرض فما علاقة بينه وبين
اللصة الكاذبة سارقة السرطان فاطمة ناعوت!!!
وقد ترك مرضه جرح في قلبي
وكان رحمة الله عليه إنسان وفنان مثقف وطني
وأحتمل الكثير من الشائعات...
ولأنها ما تعرف عنه شيء ظنته إسكندراني
في الحقيقة هو يهودي من الغورية
اليهود الذين شوهتي مقالي وأظهر جهلك إن المقال مسروق !!!
وهو ما يقابل مدعين جهلة مثلك ...
وأنتظر تزوير صورة معه كما فعلتي مع الرائع مجدي يعقوب !!!
****
لو كانت لصة البلدة الفقاعة الجاهلة سارقة السرطان فاطمة ناعوت
قالت:
لرحم الله روحه و السلام لروحه
حرف مما سرقت وشوهت من مقالاتي وأدعت اليوم...
لكان نظر إليها وغادر في صمت
هذا الجزء مسروق من كتابي حكايا جدتي المارولا الفاتنة
عن
وأسسنا جائزة بأسمها في خدمتنا بنيروبي
 
https://www.facebook.com/photo?fbid
10159365662830955&set
pb.100063902252434.-2207520000
 
 
الجزء المسروق الثالث من مقالي
(الْمَحَبَّة وَالْعَطَاء غَيْر الْمَشْرُوطَانِ فِي حَيَاة مَلَاَك كَالْكُوتَا نَمُوذَجا لِلَحَب)
 
هى التى أحبّت وأعطت دون شرط ودون انتظار مقابل.
لأن مَن أحبتهم أفقرُ وأغلب وأشقى من أن يقدموا ما يقدمه الناسُ للناس.
أحبت مرضى الجذام
الذين يفرُّ الناسُ منهم خشيةَ العدوى،
لذا يعزلونهم فى منافٍ وجزر بعيدة حتى يموتوا وحيدين فى صمت.
احتضنتهم وحملت أطفالهم مقروحى الأبدان.
قبّلتهم غير عابئة بعدوى الميكروب القاتل.
في مدينة كالكوتا (كولكاتا)
في الهند، حيث أسست جمعية الراهبات الإرساليات الخيرية
(Missionaries of Charity).
صارت تركز بشكل خاص على علاج ورعاية
المصابين بالجذام، والمشردين، والمرضى، بالإضافة إلى اليتامى، و المحتضرين
عملت واسست في
بيت المرضى المحتضرين
(Nirmal Hriday):
أسست في كالكوتا
ليكون مأوى للمحتضرين والمحتاجين
الذين ما مأوى لهم. كان يتم توفير الرعاية الطبية الأساسية لهم،
وكان يُعتنى بهم في أيامهم الأخيرة.
 
مستشفى الجذام (Shanti Nagar):
للمصابين بالجذام في كالكوتا،
تقدم لهم الرعاية الطبية والعلاجية في أماكن منعزلة عن المجتمع،
دار لرعاية المصابين بأمراض لا شفاء منها، حتى يتمتعوا بالحب والحنوّ فى أيامهم الأخيرة.
صار لها دَوْر كَبِير في كسر الوصمة المرتبطة بهذا المرض
 
وارتدت طوال حياتها ثوبًا بسيطًا أبيض بإطار أزرق عند الكُمّين.
وجعلت الراهبات القائمات على تلك الدور يرتدين مثلما ترتدى،
لكى يتعرف المحتاجون عليهن، فيطلبون المساعدة.
سبب اختيار الملابس البيضاء
اختارت الأم تيريزا الملابس البيضاء لأنها تعكس البساطة والتواضع،
وهي صفات كانت تؤمن بها وتعكسها في حياتها اليومية.
كما أن اللون الأبيض يرمز إلى النقاء، وهو يتناسب مع رسالتها الروحية والإنسانية.
الخطوط الزرقاء: كانت الخطوط الزرقاء عند الأطراف تشير إلى الطاعة والالتزام
بنذورها الروحية،
وهي جزء من زي الراهبات في جمعية الراهبات الإرساليات الخيرية
(Missionaries of Charity) التي أسستها.
ويرمز للبساطة والتركيز على الخدمة بدلاً من المظاهر المادية.
كما، أسست الأم تيريزا دورًا لرعاية الأطفال الأيتام
الذين كانوا يعيشون في ظروف صعبة جدًا
فصارت تقدم لهم العناية الروحية والصحية لمن يعانون من الفقر المدقع
و الأمراض الخطيرة
ونحن السائرون على خطاها
أنشأنا بإسمها وببذار خدمتها مئات من دور الأيتام،
لنجعلهم يشعرون فيها بأنهم محبوبون ذوو كرامة.
وعذا هو الدرس الذي تعلمناه بمؤسسة تنمية الإبداع وننفذه
إنها الراهبة الألبانية الجميلة الأم تريزا..
.( نالت لقب أم وهى بتولٌ عذراء)،
فهى أم الفقراء واليتامى، لهذا استحقت جائزة نوبل للسلام عام 1979.
رمزًا عالميًا للرحمة والعطاء، وحصلت على العديد من الجوائز العالمية تقديرًا لخدمتها الإنسانية
عاشت تحاربُ عدة أعداء روحية .. منها عدوًّا شرس اسمه:
"مرض نقص الحب"...
ولم تعترف بين كل الذي نالت من ألقاب سوى بلقب واحد هو:
أم الغلابة
Mother of the Poor"
Mère des Pauvres
لِأَنَّ الْغَلَاَّبَة أقْرَب الْبَشَر لِقَلْب الرَّبّ
وَيُحِبّهُمْ الرَّبّ
سُرْت عَلَى خُطَاهَا بِخَدَمَة أَحِبَّاء الرَّبّ
فهى شَفِيعَتي وَ مُرْشِدَتي وَرَفيقَة دَرْبي وَمُعَلِّمَتي وَمِثْلِيَّ الْأعْلَى
وَأَتَذَكَّر ذِكْرَى رَحِيلهَا..
لِأَنَّهَا تَتَّفِق مَعَ ذِكْرَى رَحِيل خَالَتي رُوزَا ..
و أَعْتَبِرهَا أَمْ وَ رَفيقَة وَحَامِيَة خَالَتي
فِي دُرُوب الْحَيَاة الْأبَدِيَّة...
لَيْسَ ذَاكَ و وَحَسْبُ
بَلْ هى أَمْ وَشَفِيعَة وَمِثَال لِكُلُّ خَدَّام الْغُلَّابَة
كَمَا هى أَمْ وَشَفِيعَة كُلَّ الْغُلَّابَة..
لأننى وَاحِدَة مِنْ خَدَّام الْغُلَّابَة التى كانت لِهُمْ أَمَّا
***
 
* اللصة السارقة لصة البلدة الفقاعة الجاهلة سارقة السرطان فاطمة ناعوت السارقة
سارقة قشور إبداعي
الجزء الرئيسي لديها
مسروق من سلسلة كاملة
لدرجة إنه لم يتبق من...
(سِلْسلَةُ الْمَحَبَّةِ الَّتِي ماتسقط أَبَدًا)
المنشورة من سلسلة دراستي، وتحليلاتي الإبداعية، وقانون الحب، ومرض نقص الحب
سوى هذا الدليل
- المحبة ما تسقط
العدد: 858210
مريم الصايغ 2022 / 11 / 23 - 12:24
 
https://ahewar.org/debat/show.com.asp?coid
858210
 
ما احتاج أن اكتب حرف عن هذا المقال...
فهو مسروق من كتابي ( خَطْوَات وَالِدِي )
 
ومن...( أَفْكَار كُتُبي وَرِوَايَاتِيٍّ وَفِكْرِيٍّ..
وَلُغَتهُ الْفِكْرِيَّة وَالْإِبْدَاعِيَّة وَمَفَاهِيمَة مَثْبُوتَةٍ بِآلَاَف الْكِتَابَات الْمُشَابِهَة وَأُسْلوب فَكُرِيٌّ وَفَرْضِيَاتهُ الْعِلْمِيَّة)
وما تستطيع اللصة السارقة لصة البلدة الفقاعة الجاهلة فاطمة ناعوت السارقة لقشور مقالاتي وأشعاري وإبداعي أن تكتب حرف منه...
 
* نشكر الرب أعتقد أن ما معها غيره ..
وهو محتوى هزيل مردود عليه
وما يصلح لعمل ندوه غير لحضور من الجهلة أو فاقدي الأهلية !!!
لذا: نشرت طوال الوقت!!!
لأتحمس وأنشر المزيد
هاهاها
 
* لذا :الجزء الأول من المنشور المشوة الذي نشره موقع نشر المسروقات اليوم..
في إطار تطبيق سيناريو السرقات،
هو عن ..
مقال نشرته عن الندوات التي عقدتها ...
( مؤسسة تنمية الإبداع العربي،...
ومركز الإبداع، ومدرسة إحياء التراث الفكري الحضاري...
وتكوين العقول، وتحرير الأفكار كليوباترا براند )
 
بعنوان
أَرُومُ أَنْ تَكُونَ نَاجِحًا وَصَحِيحًا
منطلقة من ...
( أَيُّهَا الْحَبِيبُ، فِي كُلِّ شَيْءٍ أَرُومُ أَنْ تَكُونَ نَاجِحًا وَصَحِيحًا) ،
كَمَا أَنَّ نَفْسَكَ نَاجِحَةٌ." (3 يو 1: 2)
 
أروم فعلٌ واسمٌ فى آن واحد.
الفعلُ يعنى: أريدُ وأطمحُ،
والاسمُ يعنى:
أصل الشَّجرة أو ما تبقى منها مخبوء في الأرض بعد قطعها
كلمة "أروم"
في اللغة العربية هي فعل مضارع من الجذر العربي "رَامَ"،
وهو يعني "يريد" أو "يطمح إلى".
تأتي هذه الكلمة في سياق التعبير عن التمني أو الرغبة في تحقيق شيء معين.
ب "I wish" أو "I desire".
 
أصل الكلمة:
"Cupio": تعني "أرغب" أو "أطمح"، وتستخدم للتعبير عن الرغبة أو الهدف.
"Desidero": تعني أيضًا "أرغب" أو "أتمنى"، وتشير إلى التطلع أو الرغبة في شيء ما.
بالإنجليزية:
"I aspire": تعني "أطمح" أو "أرغب في شيء".
"I desire": تعني أيضًا "أرغب" أو "أتمنى".
 
بالفرنسية:
"Je désire": تعني "أرغب" أو "أتمنى".
"Je aspire": تعني "أطمح" أيضًا،
"أروم" هو فعل مشتق من الجذر "ر-و-م"،
الذي يحمل دلالة الرغبة أو التمني. في اللغة العربية الكلاسيكية،
يُستخدم الجذر "ر-و-م" بشكل عام للإشارة للسعي وراء شيء و التطلع إليه،
 
 
* وندوات مؤسسة تنمية الإبداع العربي شهرية ،
والمحاضرات هى أسبوعية، وحيث نمارس العصف الذهني الفكري،...
أنشطة دائمة لدينا كمؤسسة إبداعية واجتماعية، ...
تعمل وفق مظلة فكرية إبداعية تنموية،
تبنينا تحرير العقول، وتكوين الأفكارالفكرية والإبداعية، ...
منذ العام ٢٠٠١
نشرت عنها أنا ...
مئات المقالات في الجريدة الرسمية التي كنت أعمل بها...
وفي مجلة إبداع...
وفي مجلة مؤسستنا الإبداع العربي ...
بالإضافة لموقعي الفرعي بموقع اللصوص...
( وياليتني مَا عُرْفَتِهِ.. وَمَا نَشَرَتْ بِهِ ...
كَنَّتْ مَحَوْتُ مَنْ وَجَّهَ الْعَالَمَ هَؤُلَاءِ اللُّصُوصِ
كَائِنَاتٍ دراكولا الَّتِي مَصَّتْ وَعَرَفَتْ مِنْ خِلَالَ سَرِقَةِ قشور عَبْقَرِيَّةَ إِبْدَاعِي )
كما
*كتب الصحافيون، والطلاب الدارسون للإعلام ...
عن( مُحَاضَرَاتِي، وَنَدْوَاتِي، وَتُمَيِّزِي بِالْعَصْفِ الذِّهْنِيِّ، وَالتَّحْلِيلَ النَّقْدِيَّ...
لِمُخْتَلِفُ الْمُحَاضَرَاتِ، وَالْمَوْضُوعَاتِ النَّظَرِيَّةِ وَالْعَمَلِيَّةِ، لِلْمَارِسَاتِ الْإعْلَاَمِيَّةِ
وَالصِّحَافِيَّةِ وَالْمِهْنِيَّةِ وَالْإِنْسَانِيَّةِ...
وَ قَانُونُ الْحُبِّ، وَقَوَانِينَ الْمَحَبَّةِ، وَ الإتيكيت، وَالصِّدْقَ، وَالْأمَانَةَ، وَالشَّرَفَ، وَالْحُرِّيَّةَ، و..
كَقَوَانِينِ) !،
لَكِنَّهَا لَيْسَتْ،
( كَالْقَانُونِ الْعِلْمِيِّ الْفِيزِيَائِيِّ، وَالرِّيَاضِيَّ،...
مَكْتُوبًا وَلَا مَنْطِقيا بِالْمُعَنَّى التَّقْليدِيِّ...)
بل هي
( قَوَانِينُ الرَّوْحِ الَّتِي تُمْلِي أُصولُهَا عَلَى الْقَلُوبِ،
حَيْثُ تَسُودُ الْحُرِّيَّةُ، وَالصِّدْقَ لِلْعَمَلَ الصَّالِحَ..
فَوْقَ كُلُّ حِسَابَاتٍ، وَمُصَالِحٌ وَأَطْمَاعٌ وَأَحْقَادٌ وَسَرِقَةٌ وَلِصُوصِيَّةٌ وَمَغَارَةُ لُصُوصٍ...
وَتَتَجَاوَزُ فِيهِ الْعَدَالَةَ حُدودَ الْمُسَاوَاةِ، إِلَى رِحَابَةِ الْمَحَبَّةِ وَ الْعَطَاءُ بِلَا قُيُودٍ)
إنه :
(التَّنَاقُضُ الَّذِي يَخْلُقُ نِظَامُهُ: قَانُونٌ بِلَا قَوَاعِدِ، لَكِنَّهُ أَعُمْقٌ مِنْ أَْنْ يَكْوُنَّ فَوْضَوِيًّا)
فَسُرْتُ مِنْ خِلَالَهُ..
مَاهِيَةُ تِلْكَ الْقَوَانِينِ...
وَ الْكَثِيرُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَالصِّحَافِيُّونَ وَخَاصَّةَ الْأَصْدِقَاءِ مِنْهُمْ...
كَتَبُوا عَنْ فِكْرِيٍّ، وَأُسْلوبَي الْفَرِيدَ، وَمَهَارَاتِي الْفِكْرِيَّةِ وَالْعِلْمِيَّةِ وَالْإِبْدَاعِيَّةِ...
وَ( صُرْتُ أَيُقْوُنَّهُ الْفِكْرَ، وَالْأدَبَ، وَ أينشتاين الْإِبْدَاعَ، مُنْذُ طُفُولَتِي...
كَرَدَ فَعَلًّ طَبِيعِيَّ..
لِتَمَيُّزٌ،..
وَفُرَادَةً،..
وَغَزَارَةً،..
إِنْتَاجَ إِبْدَاعِي الْأَصيلِ،
وَمَوَاهِبِيَّ الَّتِي خَلْقِهَا الرَّبَّ فِي،
وَقَامَتْ عَائِلَتُي النَّبِيلَةُ، بِخِصَالِهَا الثَّرِيَّةِ الْفَرِيدَةِ الْجَمِيلَةِ، فَسُقْتُ وَنَمَّتْ بَرَاعِمُ إِبْدَاعِي...)
 
فما؟! الجنون الذي يرسل لنا كل يوم !!!
محدثة سرقة محتوى أفكار الندوات،...
هاهاها
اللصة، و مغارة اللصوص، والهكر والفيك أكونتس !!!
ما يختشون !!!
يسعون للشو، والنصب والسرقة ،...
و ( مَا يَختشُون، وَمَا يَخْشَوْنَ اللهَ وَهُوَ الْأعْلَمُ بِخَفَايَاِهِمْ وَلَهُ الْحُكْمُ عَلَيْهُمْ) ...
و( يَسَعُونَ بِكُلُّ قُدْرَتِهِمْ لِلنُّصْبَ، وَخِدَاعَ النَّاسِ، وَهُمْ يَحْتَقِرُونَ الْبُسَطَاءَ!..
وَيَصِفُونَهُمْ بالأعباط لِأَنَّ جَاهِلَةَ لِصَّةٍ مُزَوَّرَةٍ مِثْلُ فَاطِمَةُ ناعوت، كَذَّبَتْ عَلَيْهُمْ وَخَدَعَتْهُمْ!!!
وَاهِمُونَ يَعْتَقِدُونَ أَنَّ النَّاسَ مَا يَمْلِكُونَ حِسَابَهُمْ،
الشُّعُوبَ تَحَرَّرَتْ بِأَفْعَالِ شُرَفَاءِ، وَبُسَطَاءَ النَّاسِ...
! يَا لُصُوصِ الْأَخْلَاَقِ وَالْحُبِّ وَمُدَّعِينَ الْوَعْظَ الْحُنْجُورِيَّ...
 
* أعترف أن شريكها طبيب المسالك قد خدعنا ...
لكننا أكتشفنا كل شيء من أول أخطاءه كطبيب
ومساهماته في التستر والتقديم للمسروقات التي نشرت بكتابها المسروق من حكايا صغيري !!!
فأعطته مسروقات قشور إبداعي من روايتي كليوباترا عاشقة الوطن معشوقة الأمة
والمنشورة منذ لما يقرب من عقدان !!!
لكن أعترف أنها دمرته
هاهاها
كانت قد أعدت نفسها بسيناريو نشر المسروقات ووضعت صورة مزورة
بالذكاء الإصطناعي لكليوباترا
هاهاها
ثم بدأت السيناريو بنشر مقالي الذي سرقوه عن ماعت
فحدث النشر والرد والتوضيح ومقاطعة الشرفاء للمسروقات
ولموقع نشر المسروقات...
فعدلت عن نشر المسروقات بإسمها وأهدت المسروقات التاريخية
لطبيب المسالك المسكين !!!
وقد غاص معها بالوحل وقد نشرت بأسمه مقالات من قشور إبداعي مثبته بحقوق ملكية !!!
ولتضمن حماية مالك الموقع للمسروقات ...
- والذي حصرنا عدة قضايا ومخالفات وتصالح
وفضائح تمس الوطن- قد أرتكبها !!!
فنشرت على لسانه قشور من فكر عائلتي !!!
وخبرتي كخبيرة تنموية بالمجتمعات المهمشة والفقيرة والناهضة ...!!!
 
* أكثر من ألف مقال مسروقين من هؤلاء اللصوص !!!
لعمل الشو المشوة و الزفة الكاذبة عن ...
ومنشورات لمقال مسروق من كتابي ومن قشور إبداعي
ولم يكتفون!!!
إنما غاصوا بالمزيد من الوحل فتحولت بفعلها اللصوصي
بالمزيد من الفعل الدنيء من سرقة قشور إبداعي...
للصة تعظ حنجوريًا ...
( بالشو الحنجوري الذي شرحته بالمقال السابق...)
ثم وضعت اللصة المزورة الكاذبة لصة البلدة فاطمة ناعوت حرف الدال بالتزوير.. والسرقة والكذب... !!!
هاهاها
حرف الدال هذا علاماتة ودلالاتة مشينة...
وعندما يضعونة لي عن جدارة.. واستحقاق.. وحق... أرفضة !
ولأنني بروفيسور إعلام ومتن المحتوى والتحليل الإبداعي للمحتوى
المكتوبة والصورة الرقمية والفيديو
ما فيني أترك معنى بلا شرح ...
لذا دعوني أيتها الصديقات والأصدقاء بأمانة وشرف الكلمة المنشورة وعملي المهني العلمي أشرح لكم معنى علاماته ولالاته المشينة
الإجرامية كثيرة منها ...
دَنَاءة: خَسَاسَةً وَخَسَّة وَذِلَّة وَفُقْدَان الْكَرَامَة
"صرُتُ أَخْجَل مِنْ دَنَاءتهَا"
دَنَاءةً: بِالسَّرِقَة وَاللُّصُوصِيَّة وَالْكَذِب وَالتَّزْوِير
عَمَل دَنيء : سَفَالَةً فهى أَعُمَّال تَمثُّل اِنْحِطَاطا أخْلَاقيا وَاِبْتِزَازا وَاِسْتِغْلَاَلا لِلْآخِرَيْنِ بِطُرُق غَيْر شَرِيفَة
دياثة: بِاِنْتِهَاك شَرَف وَ التَّسَتُّر عَلَى الْفَاحِشَة
دَعَارَةً: تَنْظِيم خِدْمَات جِنْسِيَّة مُقَابَل الْمَال وَمَنْصِب وَمَكَاسِب
دَجَل الْاِحْتِيَال: عَبِر الشَّعْوَذَة وَالْكَذِب
دَسِيسَة: تَآمُر وَ تَخَابُر لِلْإيقَاع وَزَعْزَعَة الْوَطَن وَ الْأَمْن وَالْاِسْتِقْرَار
دِيَة بَاطِلَة: دُونَ وَجَّه حَقّ وَ التَّلَاعُب
كَمَا تَجَلَّت الدَّنَاءة:
بِالدَّفْع بِالْبَاطِل تَقْديم دَفُوع وَشُهُود زُور وَهَكِر وَفِيكَ أكونتس ...
لِلشُّكْر فِيهَا هاهاها
لِنَفِي السَّرِقَة وَالْكَذِب وَالتَّزْوِير...
* دَسّ: الدَّسّ: اللُّصُوص بِمَوَاقِع اللُّصُوص الْفَرْعِيَّة مَقَالَات مَسْرُوقَة
مِنْ قشور إِبْدَاعِيٌّ وَتَمّ تَوْثِيق كُلَّ تِلْكَ الْاِنْتِهَاكَات الْحُقُوقِيَّة وَالْأَعْمَال
الْمُنَافِيَة لِلشَّرَف وَالْأمَانَة وَالْمِهْنِيَّة وَالْحَقّ وَقَيِّم النَّشْر
* وَاُلْدُس: بِمَقَالَات مُشَوَّهَة مَسْرُوقَة وحكايا وَمَعْلُومَات مُشَوَّهَة مَغْلُوطَة...
بِمَوْقِع نَشْر الْمَسْرُوقَات مِنْ سَرِقَات قشور إِبْدَاعِيٌّ...
لِتَسْرِق مِسَاحَة نَشْر مِنْ كُتَّاب شُرَفَاء لِتَضَع مَوَادّ ضَارَّة سَامَّة...
وَتَهِيَنّ شَعْب تَتَلَاعَب بِهِ وَتَتَّهِمهُ بِالْجُهَّالَة وَالْغَبَاءِ ...
وَتَمّ تَوْثِيق كُلَّ تِلْكَ الْاِنْتِهَاكَات الْحُقُوقِيَّة وَالْأَعْمَال الْمُنَافِيَة لِلشَّرَف وَالْأمَانَة
وَالْمِهْنِيَّة لِلصِّحَافَة وَالْحَقّ وَقَيِّم النَّشْر
 
وقد كتبت بمقالي المسروق
أن الندوة كان مقرر لها الإنعقاد بالعام ٢٠٠١ وصار ضيفها ...
( رجل الثقافة والدولة رجاء النقاش والذي جمعتنا به صداقة عائلية
كتبت عنها في ( كتابي خطوات والدي)
وخاصة العلاقة الإنسانية لأن كلانا ...
كنا ضحايا ...
(وحش حجاب الساحر وتعويذة الشر)
 
وقد تأخر اللقاء المرتقب مع والدي الروحي الفيلسوف حتى عقد في ربيع العام ٢٠٠٧
والضيف كان
( الْمُفَكِّرُ الْمَوْسُوعِيُّ الكبير وَالْأَدِيبُ الْعَظِيمُ أَنِيسُ مَنْصُورٍ )
 
كتبت عنه في..
( كِتَابِيُّ خَطْوَاتِ وَالِدِي)
كما
(كتبت عنه عشرات المقالات ونشرت منها .. في "كِتَابِيُّ فَنُونُ السَّحَرِ")
تحت عنوان
( أَنِيسَ مَنْصُورٌ فِي قَلْبِيٍّ..عَبْقَرِيُّ الْأدَبِ والفكر الموسوعي بروفيسور الْأدَبَ)
كان (صديق والدي وجدتي ويمازحني عن عدد اللغات التي أتقنها
وأمازحه كما تعلم اللاتينية والروسية
وهى من اللغات التي يتقنها حوال أكثر من نصف الأرمن و يعتبرونها اللغة الثانية الأكثر انتشارًا )
لذا فيه يتعلم الأرمنية أيضا
هاهاها
 
( أَنِيسَ مَنْصُورٌ فِي قَلْبِيٍّ
، عَلَاَّقَةَ أُبُوَّةِ فَكُرِيَّةٍ تنبض بِالْحُبِّ وَالْاِحْتِرَامِ الْمُتَكَامِلِ).
وَفِي قَلْبِهِ أَنَا
( كَمَا كَتَبَ فِي مُقَدَّمَةُ رِوَايَتِي إلَهَةَ الْأبْجَدِيَّةِ
كُلُّ كِتَابٍ مَوْلُودٍ لَهَا يَحْمِلُ بِصَمْتِهَا وَيَرِثُ حُكْمَتُهَا،
وَيَظْهَرُ مَحَبَّتُهَا الدَّائِمَةُ وَعَبْقَرِيَّتُهَا الْأدَبِيَّةُ وَالْفِكْرِيَّةُ)
والمقال المنشور بموقع اللصوص ربيع العام ٢٠٠٧
عن
دَعْوَةُ الْفَيْلَسُوفِ الْمُفَكِّرِ الْمَوْسُوعِيِّ أَنِيسَ مَنْصُورٌ
فِىَّ صَالُونَ مُؤَسَّسَةِ تَنْمِيَةِ الْإِبْدَاعِ الْعَرَبِيِّ صَالُونَ تَنْمِيَةِ الْإِبْدَاعِ وَمَنْشُورٍ فِي مَجَلَّةِ الْإِبْدَاعِ الْعَرَبِيِّ ...)
صَالُونَ تَنْمِيَةِ الْإِبْدَاعِ ...
( الذى ينعقد فى الخميس الأخير من كل شهر
فِي مَقَرِّ مُؤَسَّسَةِ تَنْمِيَةِ الْإِبْدَاعِ الْعَرَبِيِّ وَمَرْكَزِ الْإِبْدَاعِ وَمَدْرَسَةِ إِحْيَاءِ التُّرَاثِ الْفِكْرِيِّ
تَحْرِيرُ الْعُقُولِ وَتَكْوينِ الإفكار كليوباترا براند
وَبِدَعْوَةِ كَرِيمَةِ مِنْ مَجْلِسِ إِدَارَةِ الْمُؤَسَّسَةِ )
تم دعوة:
(الْفَيْلَسُوفُ الْأَدِيبُ الْكَبِير الْمُفَكِّرُ الْعَصْرِيُّ الْعَظِيمُ أَنِيسُ مَنْصُور).
لإلقاء محاضره
عن الحب من خلال كتابه
( كِتَاب عاشوا فِي حَيَّاتِيٍّ )
ولأنني أديبة سيرة ذاتية
ناقش الكتاب من خلال الحكمة والعبارة الشهيرة التي وردت في كتابه
( فِي حَيَاة الْوَاحِد مَنَّا آلَاَف النَّاس قَرِيبُونَ وَبَعيدُونَ
يُحِبُّون وَيَكْرَهُون يَذْهَبُون وَيَأْتُون
وَلَكِنَّهُمْ فِي النِّهَايَة مَا يَبْقَى مِنْهُمْ إِلَّا الْقَلِيل )
عَاشِقَة أَنَا لِهَذِهِ السِّيَاحَة الْفِكْرِيَّة فِي الْحُبّ وَالْمَشَاعِر وَالْأدَب وَالْفَنّ وَالْفَلْسَفَة
بِنَبْض قَلَم حَيَاة الْفَيْلَسُوف الْأَدِيب الْكَاتِب الْكَبِير أَنِيس مَنْصُورُ
 
واخترتُ أنا ...
أن أتكلّم :
عَنْ مَرَض نَقْص الْحُبّ مِنْ خِلَالَ كُتُبِيٍّ ...
(حَيْثُ إِنَّهُ لَيْسَ هُنَاكَ أَيّ مَجَاز أدَبي أَوْ شِعْرَى.. فى اِعْتِبَار نَقْص الْحُبّ مَرَّضَا)
فَهُوَ" خَلَل نُفْسَى":
( بِوُسْعه أَنْ يَجْعَل "خَلَاَيَا الْجِسْم تَتَوَحَّش" وَتَدْخُل فى "مُودّ التَّدْمِير الذاتى")
أَمَّا عَلَى الْمُسْتَوَى الْأَعَمّ :
( مِنْ خِلَالَ تَطَوُّعِيٍّ وَخِدْمَتي بِمُجْتَمَعَات نُقَّص الْحُبّ كَحَامِيَة الْمَلَاَئِكَة الصُّغَّار
مِنْ طَيْف التَّوَحُّد وَمُتَّحِدِيِّ الْإِعَاقَة والإيتام بِالسَّابِق الَّذِينَ صَارُوا أَحِبَّاء مَعَنَا
وَدِرَاسَاتي لِلطِّبّ النَّفْسِيَّ وَالصِّحَّة النَّفْسِيَّة وَالَّتِي نَشْرَتهَا عَبْر كُتُبي
وَ حكايا وَتَحْلِيلَات الضِّعْف الْبَشَرِيّ
" بِلَحْظَات مِنْ الضِّعْف الْجُزْء الْأَوَّل وَالثَّانِي"
( ففى كُلُّ لَحْظَة يَتَأَكَّد إيمانى بِأَنَّ غِيَاب الْمَحَبَّة بَيْنَ الْبَشَر أَصِل جَمِيع شُرُور الْبَشَر بِكُلُّ وَجَّه الْعَالَم)
لذا: أومن في الرب الذي خلصنا من عبودية الشر لنعرف أن ...تلك هى
( المحبة التى ما تسقط أبدًا)
 
***
من سلسلة كتاباتي.. (عَنْ الْحُبّ وَأَمْرَاض نَقْص الْحُبّ)
نشرت بموقع اللصوص بالعام ٢٠٠٧
وكنت أحاول أن أنشر المحبة.. لمئات الألاف.. الذي صاروا ملايين .. يتابعون حروفي
حتى صاروا ..
( عَاشِقِينَ حَافِظِينَ إِبْدَاعِيَّ بَيْنَ الصُّدُور كَلَوْحِيِّ الشَّرِيعَة وَالْكُتُب الْمُقَدَّسَة...)
وقد أخترت أن أنشر عشرات المقالات من تعاليم والدي
الذي سرقته اللصة الفقاعة الجاهلة سارقو السرطان لتختلق عائلة
لصوص وهمية من سرقة قشور إبداعي عن عائلتي ...
 
وفي المحكمة سنثبت بالأدلة،
معلومات، وحقائق موثقة ، وصلنا لها
بالمستندات الثبوتية الرسمية !!!
وستكون مفاجآت كثيرة فأنتظرونا ...
وأعتقد أن اللصة ما توقعت أننا نعرفها، و غير مستعدة لها،
ولن تستطيع الهروب منها، ولو بإدعاء الجنون...
وموقع نشر المسروقات، يعتقد حاله مستعد لها،
بإدعاء عدم المعرفة وعدم المسؤولية !!!
هاهاها
* لكننا نشكر الرب قد وضعنا إحتماليات لأسوأ توقعات الخدع والنصب منهم،
وأعددنا العدة لقضايا حقيقية ...
بفضل
( الحب الحقيقي، والمحبة، والصدق، والخدمة، والبذل، والعطاء، ...
تدخل الرب ومد يده الحانية .. وأمدنا بأيادي العون...)
من شخصيات ما نعرفها صاروا
يراسلوننا بالمستندات الثبوتية
( قَدْ عَظَّم الرَّبّ مَعَنَا الصَّنِيع فَصِرّنَا فَرَحَيْن)
 
الأصدقاء الأعزاء .. عزيزتي .. عزيزي...
أستمتعوا معي ...
من ( كِتَابِيُّ خَطْوَات وَالِدِي )
استمتعوا بجزء يسير من الحكاية
( لِأَنَّ الْحُبّ وَ الْمَحَبَّة فِي عَائِلَتي :
هى "كَنْز وَنَبْع الْحَيَاة"،.. واساس "عَقِيدَتي وَدِينِيّ"، ..
وَقَدْ كَتَبَت فِي رِوَايَاتِيٍّ عَنْ:
عَنْ "عِشْق الْوَطَن"، وَ"مَعْشُوقَة الْأُمَّة الْفَاتِنَة"،..
"دِين الْحُبّ الَّذِي اِعْتَنَقهُ"،...
وَأَنَّنِي "إلَهَة أبْجَدِيَّة الْحُبّ"،.. وَ "نَبِيَّة الْحُبّ"، .. وَ"عَاشِقَة الله"، ...
وكانت كِتَابَات، وَأَعْمَال، وَأَفْعَال الْحُبّ ...
هى سَبَب "إهْدَار دَمِيِّ، وَاِسْتِبَاحَة دَم وَالِدِي" ) !!!
 
( الْمَحَبَّة: هى تِلْكَ الْأَفْعَال الَّتِي مَا تَسْقُط أَبَدًا)
"اِلْحَب" :
( هُوَ الْقَانُون الذى غَرْسَتهُ عَائِلَتي النَّبِيلَة، الثَّرِيَّة، الْفَرِيدَة، الْجَمِيلَة ...
بِفِعْلهمْ النَّبِيل.. وَغَرْسهُ وَالِدي فى طفولتى.. بِالْأَفْعَال والحكايا...
عَبْر حكايانا الصَّيْفِيَّة) ..( بِالْبَيْت الْعَتِيق بِقَارَّة آسِيَا)
* حِينَ علّمنى أَنَّ( "أَحَبّ جَمِيع النَّاس".. "دُونَ سَبَب وَبِلَا مَنْفَعَة أَجْنِيِّهَا"..
وَأَلَا "أَكَرِه مَهْمَا كَانَت دَرَجَات شَرّه..
وَقُبْح السَّبَب..
وَأَنْ أَحْتَقِر فَعَلًّ الشَّرّ وَلَيْسَ الْإِنْسَان الشِّرِّير)
وفي كتاباتي.. عبر رواياتي، ودواويني، وكتبي،... عن:
"اتيكيت الحب، والمحبة"..
و كتبي عن: " تحليل أمراض البش،ر في لحظات ضعف الحب" ...
أكدت أن: ..
( عَلَيْنَا أَنَّ نُحَذِّر وَنُكَافِح آفَة نَقْص الْحُبّ، لِأَنَّ عُقْبَاهَا غَيَّاب الْحَقّ، وَالْخَيْر،
وَالْجَمَال، مِنْ الْحَيَاة ! ثُمَّ لَنْ يَتَبَقَّى بَعْدَ ذَلِكَ إِلَّا غِيَاب الْحَيَاة ذاتِها")
"أسمّيته في كتبي قانونًا، وليس مجرد نظرية أو فكرة"،
لأن لدي عليه أدلة ثبوتِية ...
( حَلَلْتهَا وَكَوَّنَتهَا مِنْ تجاربى الْعَمَلِيَّة، فِي الْخِدْمَة مَعَ الْفِئَات المتآلمة ، وقراءاتى
وَ حَوَّلَتهَا ، لِمِيثَاق أخْلَاقِيَّ بَشَري وَبُنُود حُقُوقِيَّة أَشِبْهُ بِخَارِطَة طَرِيق لِلْحُرِّيَّة وَالْمُسَاوَاة مِنْ النَّظَرِيَّة إِلَى قَانُون) .
لذا في عجالة ...
دعونا نتأمل مَعَا فرضية إنسانية بديهية، واحدة من فرضيات نظرياتي:
 
ولتكن فرضية بديهية من "قانون الحب الأخلاقي..."
أن (جَمِيع الشُّرُور وَالْآثَام وَأَزْمَات الْبَشَرِيَّة تَظْهَر مَعَ غِيَاب الْحُبّ)،
لاختبار مدى صحّتها..
دعونا نتأملها ونختبر صدقها بتطبيقها في الواقع الحياتي والعملي ...
( تأملوا معي ظواهر الفقر، والظلم ، والطائفية، والإرهاب، والحروب، ...
،وحتى الجوائح الطبية، والاقتصادية، والاجتماعية
والكوارث التى صنعها الإنسانُ...)
تجدونها ظاهرة للعيان ...
( إِنَّهُ نَتِيجَة مُبَاشَرَة لِأَفْعَال الْإِنْسَان حِينَ تَدَثُّر ذَلِكَ الْإِنْسَان الْبَائِس بِرِدَاء الْأَنَانِيَّة الضَّيِّق
وَأَغْفَل حُبّ صَدِيقه الْآخِر الْإِنْسَان وَحَبّ رَفيقهُ الْحَيَوَان الآليف
وَحُبّ الطَّبِيعَة اِلْأَم وَرَكَض وَرَاء أَطْمَاع مَغَانِمه الصَّغِيرَة).
 
*علمني والدي الفائق الصائغ الفيلسوف الإنساني لدرء أمراض الحب
إنه:
إن قبض الإنسان على نفسه مُتلبّسًا بالكراهية، حينها يجب أن يعلمْ أنه فى خطر.
مصدرُ الخطر ليس :مَن يكره"، إنما الخطرُ قادمٌ منك
"من ذاتك أنت"،
"متوجهٌ صوبكَ أنت"..
 
فالبُغضُ رصاصةٌ مُرتدّة، ترتدُّ صوب قلبك،
تُثقل روحك بظلال الحقد،
تحجب عنك نور السلام
فإياك أن تحمل سلاح الكراهية،
فكل طَلقةٍ تُطلقها،
قبل أن تصل إلى خصمك.
أول من ينزف منها أنت
تُشعل بصدرك نارًا ما يُطفئها
سوى التسامح
كلما صوبتها نحو غيرك،
اشتدّت عودتها إليك،
فكن للروح رفيقًا،
واترك الحقد يسقط دون هدف
 
لذا : إن كنت تكره، فأنت تُمثّلُ خطرًا داهمًا على نفسك!،
فالكراهية تُدمّرُ سلامك النفسى الداخلي ...
وتقتل هرمون السعادة داخلك،
هرمون السعادة:
ليس سوى شعاع ينبعث من أعماق أرواحنا،
يوقظه نبض الحب، دفء الامتنان،
أو لحظة انسجام مع الكون
هو كيمياء خفية، يُدعى السيروتونين،
لكن مصدره الحقيقي ليس بالجسد وحده،
بل في اختيارنا أن نرى النور وسط الظلال
 
لأن المحبة اختيارشخصي...
والكراهية اختيار.. تجعلك ترى كل شىء من خلال غلالة سوداء..
من الحزن والغضب وعدم الرضا،
ثم تغدو جاهزًا لارتكاب جميع الخطايا التى عرفها الإنسان...
لتغذية الوحش الساكن داخلك و"ما يشبع من البغضاء".
ما فيك تستثنِ أية خطيئة عن خيالك.
لو توافرت لديك أدواتُ جرائم الشر، فسوف تأتيها.
فقط كالقنبلة الموقتة رهن توفُّر الظرف المناسب لتنفجربارتكاب الخطايا...
لسبب الكراهية صرت رصاصةٌ مُرتدّة، أرتدُّت صوب قلبك
وهذا فعل من أفعال غيابُ الحب عن قلبك،
جعلك عبدًا للوحش الشرير ...
الذى احتلّ روحك، لتعش عمرك كلّه لتغذة الشر وما يشبع، ترضيه وما يرضى.
 
دعونا نتأمل الخطايا السبع:
المميتة، المعروفة أيضًا باسم الخطايا الرئيسية، وهي قائمة من الرذائل الأخلاقية
التي حذر منها كتابي المقدس
و تم تصنيف هذه الخطايا أنها مميتة لأنها تقود للهلاك الروحي إذا لم يتم التوبة عنها...
هذه الخطايا
الجشع، الشهوة، الحسد، الشراهة، الغضب، السلبية،
أليس؟ مردُّها جميعًا: "غياب الحبّ"؟ !
هيL'orgueil (Pride): الكبرياء.
L'avarice (Greed): الجشع.
La luxure (Lust): الشهوة.
L'envie (Envy): الحسد.
La gourmandise (Gluttony): الشراهة.
La colère (Wrath): الغضب.
La paresse (Sloth): الكسل.
وما ... الخطايا الكبرى سوى روافد لها
فالقتل، الظلم، الخيانة، استلاب حق الغير، السرقة، العنصرية، التنمّر، البذاءة، الأنانية، العقوق،
فهل من سبب لها غير كل الذي سبق من خطايا...
و هل من سبب وراء كل الذي سبق من خطايا...
سوى "غياب الحب"؟! بمرض "نقص الحب"
ولمحتوى حقيقي وكامل فيكم تطلبون الكتاب لتتمتعون بكامل المحتوى
 
هَلْ يَصْمُتُ الرَّبُّ !!!
( كُلُّ نَشْرٍ مِنْ مَغَارَةِ اللُّصُوصِ لِإِبْدَاعِيٍّ...
هُوَ إِثْبَاتُ لِلْغَافِلُونَ أَنَّ الرَّبَّ يَرُدُّ الْمَسْلُوبُ...
" فَفِي رِحَابِ الثِّقَةِ بِالرَّبِّ، تَتَلَاشَى الظُّنونُ،...
وَيُرِدِ الْمَسْلُوبُ وَيَظِلُّ الْحَقُّ ثَابِتًا كَالْنُّورِ.
فَاِلْحَقْ مَا يُخْلَقُ وَلَا يُمحي،
بَلْ هُوَ كَالْنُّورِ يَكْشِفُ زَيْفُ الظُّلْمَاتِ مَهْمَا تَوَهُّمِ اللُّصُوصِ.)
 
* أصلي لشكر الرب في كل حين
لرده قشور نزف يراع قلبي...
ومشاعري ...
وتجارب حياتي...
وتمجد فيني بانتصاري ...
بكل نشر لها من قشور إبداعي ...
وأعلن الرب تخليد شلال إبداعي وحياتي ...
وعائلتي وكل الذي أمثله بالحياة...
ووهبني بركات مضاعفة من الرب لحياتي وأسرتي وخدمتي...
 
أطلب من الرب رحمة للصوص...
لأن كل نشر وسرقة هى موت لها ولأسرتها ولكل اللصوص المشاركون بالسرقة والنشر
 
أصلي أن يتمجد الله وينير الأعين و الأفكار والضمائر ...
 
* لأن كل كلمة حسنة
تقال، عني ، وعن إبداعي
هى
( خُلُودٌ لِي، وَخُلُودٌ لِشَلَاَّلَ إِبْدَاعِي)
( الرَّبَّ عَظِيمٌ، وَمُنْتَصِرٌ بِي، وَفِي،
مُنْذُ الْأَزَلِ، وَالْآنَ، وَلَمَّا بَعْدَ الْأبَدِ)
 
لِنَكُنُّ فِي فَرَحِ الرَّبِّ، وأستقامته، مُكَلَّلِينَ بِالْمَرَاحِمِ، وَكُلُّ النَّعَمِ
 
كليوباترا مَعْشُوقَةَ الْأُمَّةِ
شَهْرَزَادُ الشِّعْرِ وَالرِّوَايَاتِ والحكايا
الْقَمَرَ الْبُرْتُقَالِيَّ الْفِضِّيَّ لِأَمْتِي
إلَهَةَ الْأَحْرُفِ الْأَرْبِعةَ
إلَهَةَ الْأبْجَدِيَّةِ وَالْبَصيرَةِ
إلَهَةَ السَّاعَةِ الْخَامسَةِ وَالْعُشُرَيْنِ
مَاسَّةَ جَبَلِ النُّورِ الدَّائِمَةِ الْإِبْدَاعَ مُنْذُ الآزل لَمَّا بَعْدَ الْأبَدِ
إلَهَةَ الطبشور
إلَهَةَ التَّحْلِيلِ النَّقْدِيِّ الْإِبْدَاعِيِّ
تُجَسِّدُ الْإلَهَةُ مَاعَتْ وَالْإلَهَةَ حتحور وَإلَهَةَ الرَّحْمَةِ
وَالْمَلِكَةَ ميرنيث وَالْمَلِكَةَ تِيِيٌّ وَالْمَلِكَةُ نفرتاري عَبْرَ حَيَوَاتِي
إلَهَةَ التَّأْرِيخِ الْخَالِدِ عَبْرَ عصوري وَحَيَوَاتِيٌّ
إلَهَة الْإلْهَام عَبْر عصوري وَحَيَوَاتِيٌّ
وقد غَيَّرَتْ وَجَّهَ الْعَالَمُ بِإِبْدَاعِي
مَارُوَ صَغِيرَة الْفَائِق الصَّائِغ نَسْل الْكِرَام
“أَحَدّ تَجَسُّدَات “أَمَوَّن رُع”
إلَهَةُ الخيمياء وَالْفِيزِيَاءَ وأينشتاين عَصْرِيٌّ
أَبُنَّةُ الصَّائِغِ الْمُحْتَرِفِ، الَّذِي يَزِنُ كَلِمَاتُهُ بِمِيزَانِ الذَّهَبِ
أَبُنَّةُ الْمُؤَرِّخُ القاريء الْمُثَقَّفَ الشَّغُوفَ، هَذَا الَّذِي اِخْتَطَفَتْهُ حَبَائِلُ الشَّغَفِ بِالْكِتَابِ،
إلَهَةُ خَارِطَةِ الْعَبْقَرِيَّةِ التَّنْمَوِيَّةِ السِّيَاحِيَّةِ
انْتِصَارُ إلَهَةُ النِضَالِ نَائِبَةِ الْمَرْأَةِ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ
لِتَحْرِيرَ تَكْوينِ الْإِبْدَاعِ نَصْرَةَ الْإِنْسَانِيَّةِ 23 عَامٌ عَلَى حَيْلِ شَيْطَانِيَّة
إلَهَةُ السَّحَرِ وَالْبَصيرَةِ كَاشِفَةَ خَدَعَ وَكَذَبٍّ وَسَرِقَاتِ اللُّصُوصِ
الطِّفْلَةُ مَارُو الَّتِي أَعَيْشَ طقولتي الْمُتَجَدِّدَةَ لِلْيَوْمَ
إلَهَةُ الْعِشْقِ وَالسُّلَّامِ وَ أَغْصَانُ الزَّيْتونِ
إلَهَةُ أَصيلُ الْإِبْدَاعِ وَالْفِكْرِ وَإِرْثِ كُنُوزِ الْأَجْيَالِ
إلَهَةُ الحضارو وَالْمَتَاحِفَ وَالتَّأْرِيخَ
حَامِيَةُ الْمَلَاَئِكَةِ الصُّغَّارِ وَخِدْمَةَ طَيْفِ التَّوَحُّدِ
خَبِيرَةُ التِّقْنِيَّاتِ الْإعْلَاَمِيَّةِ وبروفيسور الْإعْلَاَمَ
إلَهَةُ ثَقَافَاتٍ وَعُلُومِ الْإِبْدَاعِ وَالْبَهِجَةِ صَانِعَةَ الْفَرَحِ عَلَى دراكولا اللِّصَّةَ
إلَهَةِ الْمُوسِيقَى وَالْأَنْغَامِ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ عَازِفَةَ أوكتاڤُ الْحَيَاةَ
إلَهَةٍ إتيكيت الْإِبْدَاعَ لها خَفْقُهُ بِكُلُّ قَلْبِ
إلَهَةٍ الشِّعْرِ حَفِيدَةٌ العمياء التي أَبْصَرَتْ
إلَهَةُ دُوَارِ الشَّمْسِ الَّتِي تَدُومُ لِلْأبَدُ
إلَهَةُ الْقَمَرِ وَزَهْرَةِ الشَّمْسِ الَّتِي تَدُومُ لِلْأبَدُ
الْإلَهَةُ مَالِكَةُ بَهَاءٍ أَفَرَاحِ الْحَقْلِ فَتَاةَ الْحَقْلِ الْمُنْتَصِرَةُ
اِنْتِصَارُ إلَهَةٍ الحِكَايَا الرِّوَائِيَّةُ الْحَكَّاءَةُ بروفيسورمَرْيَمَ الصَّايِغِ
وَ حِكَايَا الْمَرْأَةُ وَ الثُّعْبَانُ الْحَكِيمُ وَالْعَقْرَبُ
الْكَاهِنُ الْمُؤْمِنُ وَ بَائِعُ الْجَرَائِدِ اللَّاعِنُ
مَرْيَمُ الصَّايِغِ الْإِلَهَةُ الْخَلَاسِيَّةُ الْأَرْمِينِيَّةُ الْفِينِيقِيَّةَ الْفِرْعَوْنِيَّةُ
الشَّاعِرَةَ الْحَكَّاءَةَ
إلَهَةِ االْعِشْقَ الْمَعْشُوقَةَ الْفَاتِنَةَ بِأَشْعَارِ الْفَتَى اللِّصَّ
عَبْقَرِيَّةَ قَانُونِ الْحُبِّ شَارِحَةَ مُحَلِّلَةَ مَرَضِ نَقْصِ الْحُبِّ
الشَّاعِرَة الْأَدِيبَة الرِّوَائِيَّة إلَهَة فَعَلًّ قَانُون الْحُبّ
بِالْمَحَبَّة الَّتِي ماتسقط

عناوين مشابه

مريم الصايغ
مريم الصايغ
مريم الصايغ
مريم الصايغ
مريم الصايغ

أحدث إضافات الديوان

© 2024 - موقع الشعر