أفتوا بحِل الدُفِ يا أعلامُبضوابطٍ قد سَنها الإسلامُلم يثبتِ التحريمُ حتى تقطعوافالحِلُ حِلٌ ، والحرامُ حرامكلٌ بنص في الكتاب مُبيّنٌكالشمس ، أو كالبدر وهْو تمامأو سُنة المختار ، فهْي بيانهإنْ صحّ منها النصُ ليس كلامأو تم إجماعٌ فهذا حجةأو بالقياس به الأماجدُ قامواما بالنا إن جاء نصٌ قاطعٌيُفتي بحِل الدف يا أعلام؟أوَليس إقرار النبي مُسوّغاً؟أم أنها الأهواءُ والأوهام؟يا قومي إيرادُ الدليل أمانةوالفقه - في دين المليك - لِزاملمَ تعمَدون إلى الضعيف ودونكمبعضُ الصحيح ، به الدليلُ يُقام؟الدفُ في الأعراس ليس مُحرّماًسُقت الدليلَ ، فما عليّ مَلامإن كان هذا الدفُ تضربُه النساوسط النساء ولا يُهز قواموبلا معازفَ حُرّمتْ في دينناوبلا مُحاكاةٍ لمن قد هامواوالدف دون جلاجل علقتْ بهكيلا تصاحبَ ضربَهُ أنغاموبلا كلام فاحشٍ متحللكيلا تثار غرائز وغراموبدون تمييع يُدنسُ طهرهوكأنما سَبتِ العقولَ مُدام
عناوين مشابه
إضافة تعليق - (( user.name )) - خروج
ادارة موقع الشعر (( comment.message.user.name )) (( comment.message.user.name ))
(( comment.message.text ))
لا يوجد تعليقات.